أفضل 30 مقدمة اذاعة مدرسية جديدة ومتنوعة كاملة الفقرات والخاتمة 2020

أفضل 30 مقدمة اذاعة مدرسية جديدة ومتنوعة كاملة الفقرات والخاتمة 2020





يحتوي المقال علي مجموعة رائعة وجديدة من مقدمات الإذاعة المدرسية المناسبة لكل المراحل.
مقدمة اذاعة مدرسية معدة ومنسقة بطريقة رائعة نتمني أن تنال اعجابكم.
يمكن الحصول على المقدمة الخاصة بك والمطلوبة للمناسبة اللازمة لك وعدداً من المقدمات المختلفة والمتنوعة للتنويع بينها على مدار العام الدراسي.

أعزائنا طلبة وطالبات جميع المراحل التعليمية، إذا كنت تبحث عن عدد من المقدمات الاذاعية الجديدة المناسبة لجميع المراحل والمناسبات على مدار العام الدارسي فنقدم لكم مجموعة من أبرز المقدمات الإذاعية الجديدة القصيرة والطويلة بجميع الفقرات ،أهلا ومرحبا بكم في موقع نتعلم صح التعليمي، نقدم لكم اليوم أفضل 32020 مقدمة اذاعة مدرسية جديدة ومتنوعة 2020.



“بسم الله الرحمن الرحيم” بإسمك اللهم نبدأ وبإسمك اللهم يشرق النهار، وتنزل علي عقولنا الأفكار،
ياكاتم ما في قلوب الناس من أسرار، ويا من خلقت الأجنة في بطونها أمهاتها وفصلتها في أطوار، والصلاة والسلام علي رسولنا الأمين صاحب العهد الوثيق ذو القلب الرقيق، لكل الناس رفيق، أما بعد أساتذتنا الكرام وزملائنا الأعزاء نحيكم بتحية الاسلام، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ونبدأ مع برنامجنا الاذاعي لهذا اليوم وخير ما نبدأ به هو:-
1- آيات من الذكر الحكيم يتلوها عليكم الطالب …………………….
2- الحديث الشريف والهدي النبوي يتلوه عليكم الطالب ……………………
3- فقرة هل تعلم يقدمها لكم الطالبة ………………………
4- ومع الحكمة والطالبة …………………….
5- الفقرة الرياضية يعرضها لكم الطالب …………………
6- فقرة أوئل يقدمها لكم الطالبة …………………..
7- معلومات سريعة يقدمها لكم الطالبة ………………
8- فقرة الانشاد الديني يقدمها لكم الطالب ………………….
9- دعاء وأذكار الصباح الطالب ………………….
12020- وفي ختام هذه الاذاعة المدرسية نتمني أن نكون قد أسعدناكم واسعدنا بكم علي أمل أن نلتقي بكم في اذاعة أخري، ونشكركم علي حسن اصغائكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


 محتويات مقدمة اذاعة مدرسية والفقرات الخاصة بها.

1- آيات من الذكر الحكيمقُلْ سِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِن قَبْلُ ۚ كَانَ أَكْثَرُهُم مُّشْرِكِينَ (42) فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ الْقَيِّمِ مِن قَبْلِ أَن يَأْتِيَ يَوْمٌ لَّا مَرَدَّ لَهُ مِنَ اللَّهِ ۖ يَوْمَئِذٍ يَصَّدَّعُونَ (43) مَن كَفَرَ فَعَلَيْهِ كُفْرُهُ ۖ وَمَنْ عَمِلَ صَالِحًا فَلِأَنفُسِهِمْ يَمْهَدُونَ (44) لِيَجْزِيَ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِن فَضْلِهِ ۚ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْكَافِرِينَ (45) وَمِنْ آيَاتِهِ أَن يُرْسِلَ الرِّيَاحَ مُبَشِّرَاتٍ وَلِيُذِيقَكُم مِّن رَّحْمَتِهِ وَلِتَجْرِيَ الْفُلْكُ بِأَمْرِهِ وَلِتَبْتَغُوا مِن فَضْلِهِ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ (46)
2- الهدي النبوي والحديث الشريفقـال:رسـول الله صلى الله عليه وسلم،يـأتي زمـان عـلى أمـتي لايبقـى مـن الإسـلام إلا إسـمه ولا من الـقرآن إلا رسـمه وهـمهم بطـونهم… وقـلبهم نـسائهم…. ودينهـم أموالهم .. السنة فيـه بدعـه، والـبدعه فـيهم سنة، لايـعبدون الله إلا فـي شهـر رمـضان فـإذا فـعلو ذلـك إبتـلاهم الله بالـسنون قـيل و مـاالسنـون يا رسـول الله قّال جور الحّكام وغـلو المؤونـة ويحـبس الله عنـهم المطـر فـي أوانـه وينـزلـه فـي غـير أوانـه
3- فقرة هل تعلم-اعلي قمة جبلية علي الأرض هي قمة ايفرست والتي تقدر بحوالي 8,848 مترا.
-وأعلي قمة جبلية في الكون موجودة علي كوكب المريخ وتسمي قمة جبل أوليمبوس وارتفاعها حوالي 21229 متر.
4- الحكمة اليوميةالسفر ميزان الأخلاق.
التّسويف سمّ الأعمال وعدوّ الكمال.
أضعف الناس من عجز عن كتمان سره.
5- الفقرة الرياضيةفي مبارة قوية فريدة من نوعها تفوق  فيها النادي الأهلي علي غريمه التقليدي نادي الزمالك بنتيجة 6/1
6- فقرة أوئلأول مسجد بني في الاسلام هو مسجد قباء الواقع جنوب المدينة المنورة.
أول دولة تحصد لقب كأس العالم لكرة القدم هي أورغواي بالفوز علي الارجتنين بنتيجة 4/2 عام 1932020 م
7- معلومات سريعةتستطيع الذبابة هز جناحيها 32 مرة في الثانية الواحدة
يمكن للفيل شم رائعة الانسان من علي بعد 520202020 متر
العضوان الوحيدان في الإنسان اللذان لا يتوقفان عن النمو أبداً هما الأذنان والأنف حيث يستمران بالنمو طول عمر الإنسان
8- فقرة الانشاد الدينييارب .. يارب .. يارب
انا من تراب والاراده هي سرك فيه
تنوره بحكمتك وبرحمتك تهديه
تراب وسرك اذا مس التراب يحيه
الهمنى حب الخير حب الجمال والحق
خلينى اقول للشيطان مهما غوانى لا
علمنى اثبت ولو زال الجبل وانشق
الهمنى يارب .. علمنى يارب
9- دعاء وأذكار الصباحأصبحنا وأصبحَ الملكُ لله والحمدُ لله لا إله إلّا الله وحده لا شريك له له المُلك وله الحمد وهو على كل شيءٍ قدير، رَبِّ أسألُك خير ما في هذا اليومِ وخَيرَ ما بعدَه، وأعوذ بك من شرِّ ما في هذا اليوم وشَرِّ ما بعدهُ، رَبِّ أعوذ بك من الكسل وسوءِ الكِبَرِ، رَبِّ أعوذ بكَ من عذابٍ في النارِ وعذابٍ في القبر
وفي ختام هذه الاذاعة المدرسية نتمني أن نكون قد أسعدناكم واسعدنا بكم علي أمل أن نلتقي بكم في اذاعة أخري، ونشكركم علي حسن اصغائكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.“بسم الله الرحمن الرحيم” بسم الله نبدأ وعلي الله نتوكل، رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي  وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي  وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلِي، اساتذتنا الكرام وزملائنا الأعزاء في مستهل هذا اليوم اليوم الدراسي نبدأ بكم ومعكم ونحييكم بتحية الاسلام ” السلام عليكم ورحمة الله وبركاته” والآن نبدأ اذاعتنا المدرسية وخير ما نبدا به آيات بينات من الذكر الحكيم يتلوه عليكم الطالب …………….. صدق الله العظيم.
بخيل بخيل بخيل قيل من يا رسول الله قال من سمع اسمي ولم يصل علي، صلوا علي رسولنا الكريم والآن مع الهدي النبوي والحديث الشريف يقدمه لكم لكم الطالب ………………………. صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم.
العلم هو دواء لسموم الخرافات فاحذر من العلم الزائف فأنه أخطر من الجهل والآن مع فقرة هل تعلم تقدمها لكم الطالبة …………………… خذوا الحكمة من أفواه الحكماء والآن مع الحكمة اليومية والطالبة …………………………
علي صخرة الرياضة تتحطم جميع الشهوات، والآن مع الجولة الاخبارية و المعلومات الرياضية يقدمها لكم الطالب …………….
وفي ختام إذاعتنا المدرسية نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه، آملين أن نكون قد وفقنا في اليوم في برنامجنا الإذاعي، متمنيين أن نقف أمامكم في يوم دراسي جديد مع اساتذتنا الآجلاء مع مواضيع أخري وفقرات أكثر ونشكركم علي حسن الإصغاء والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة اذاعة مدرسية جديدة رقم (1)

“بسم الله الرحمن الرحيم” بسم الله نبدأ وعلي الله نتوكل، رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي  وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي  وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلِي، اساتذتنا الكرام وزملائنا الأعزاء في مستهل هذا اليوم اليوم الدراسي نبدأ بكم ومعكم ونحييكم بتحية الاسلام ” السلام عليكم ورحمة الله وبركاته” والآن نبدأ اذاعتنا المدرسية وخير ما نبدا به آيات بينات من الذكر الحكيم يتلوه عليكم الطالب …………….. صدق الله العظيم.
بخيل بخيل بخيل قيل من يا رسول الله قال من سمع اسمي ولم يصل علي، صلوا علي رسولنا الكريم والآن مع الهدي النبوي والحديث الشريف يقدمه لكم لكم الطالب ………………………. صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم.
العلم هو دواء لسموم الخرافات فاحذر من العلم الزائف فأنه أخطر من الجهل والآن مع فقرة هل تعلم تقدمها لكم الطالبة …………………… خذوا الحكمة من أفواه الحكماء والآن مع الحكمة اليومية والطالبة …………………………
علي صخرة الرياضة تتحطم جميع الشهوات، والآن مع الجولة الاخبارية و المعلومات الرياضية يقدمها لكم الطالب …………….
وفي ختام إذاعتنا المدرسية نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه، آملين أن نكون قد وفقنا في اليوم في برنامجنا الإذاعي، متمنيين أن نقف أمامكم في يوم دراسي جديد مع اساتذتنا الآجلاء مع مواضيع أخري وفقرات أكثر ونشكركم علي حسن الإصغاء والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة اذاعة مدرسية جديدة رقم (2)

“بسم الله الرحمن الرحيم” ياربنا الكريم، ذو الجلال والاكرام، بإسمك يبدأ الكلام، وترفع الأقلام، فالحمد لله الكبير المتعال، صاحب العز والكمال، والنعم والأفضال، وصلاة علي سيدنا نبينا المبعوث رحمة للعالمين، القائل في هديه النبوي ((والذي نفسي بيده، لا تدخلون الجنة حتى تؤمنوا، ولا تؤمنوا حتى تحابوا، أوَلَا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم؟ أفشوا السلام بينكم)) والآن نبدأ معكم يومنا الدراسي بتحية الاسلام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وتحية طيبة من أعضاء الإذاعة المدرسية لأساتذتنا الكرام وزملائنا الأعزاء، أما بعد فخير الحديث كتاب الله وخير الهدي هدي محمد صلي الله عليه وسلم، ومع القرآن الكريم يتلوه عليكم الطالب …………… صدق الله العظيم.
صلاة وسلاما علي أشرف الخلق المصطفي الحبيب ومع الحديث النبوي الشريف والطالب ……………….. صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم.
احفظ لسانك أيها الانسان ليدغنك انه ثعبان ومع الحكمة والطالبة …………………….
العلم نور نهتدي به، يتمثل في الاساتذة والعلماء والآن يتمثل في الطالبة …………… مع فقرة هل تعلم.
وفي الختام نرحل وترحلون لكننا نعدكم بأننا عائدون لنقف بينكم من جديد داعين الله عز وجل أن يوفقنا واياكم في يومنا الدراسي الجديد، داعين الله بدعاء بداية اليوم الدراسي اللهم اني اسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين. اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك انك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل

مقدمة اذاعة مدرسية جديدة رقم (3)

باسم الأمل مادام الأمل من الحياة وباسم الحياة مادامت الحياة من الأخلاق، وباسم الأخلاق ما دامت الأخلاق من الإيمان، وباسم الإيمان مادام الايمان من الاسلام، وباسم الإسلام مادام الاسلام من عند الله، فبسم الله الرحمن الرحيم، بها نبدأ وبها ننتهي، داعية الله عز جل رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي  وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي  وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلِي، أما بعد نبدأ مع اليوم الدراسي من جديد فاسمحوا لنا أن نبدأ معكم باذاعتنا المدرسية وخير الكلام والذكر الحكيم مع الطالب ……….
فقرات الاذاعة المدرسية، { مقدمة اذاعة مدرسية، القرآن الكريم، الحديث الشريف، حكمة اليوم، هل تعلم، أوائل، فقرة الانشاد، الفقرة الاخبارية، معلومات رياضية، ختام مقدمة اذاعة مدرسية جديدة.
والآن نعرض عليكم مجموعة متنوعة من مقدمة اذاعة مدرسية حسب المناسبات الأعياد والأعياد القومية وهي كالتالي:-
مقدمة اذاعة مدرسية جديدة عن بداية الفصل الدراسي، مقدمة اذاعة مدرسية جديدة عن التعاون، مقدمة اذاعة مدرسية جديدة عن التدخين، مقدمة اذاعة مدرسية جديدة عن الجار، مقدمة اذاعة مدرسية جديدة عن المعلم، مقدمة اذاعة مدرسية جديدة عن الأم وبر الوالدين، ……..

مقدمة اذاعة مدرسية جديدة عن بداية العام الدرسي

مقدمة اذاعة مدرسية جديدة
بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام علي أشرف الخلق نبينا محمد صلي الله عليه وسلم، في مستهل العام الدراسي الجديد نبدأ معكم بخير دعاء بغرض أن يعيننا الله عز وجل علي المذاكرة والتلقي السليم من أساتذتنا الكرام في المنهج الدراسي وهو للهم اني اسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين. اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك انك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل، كما نأمل أن يوفقنا الله واياكم وأن نسير في طريق النجاح، محققين أمل أبائنا ومعلمينا الكرام في الحصول علي أعلي الدرجات، وليبدأ يومنا الدراسي الواحد تلو الأخر لننهي الفصل الدراسي بمزيد من التفوق والنجاح، وأن ننجني ثمار ما زرعه أساتذتنا الأجلاء بنجاح باهر يكون لنا معينا وفخرا، والآن مع ندعو السيد مدير المدرسة لإلقاء كلمة الصباح وبداية العام الدراسي علينا فليتفضل سيادته،،،،،،،، وما لنا أن نقول بعد كلام معلمنا القدير لنختم به والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة اذاعة مدرسية جديدة عن التعاون

بسم الله افتتح كلامي بأطيب التحيات، تحية الاسلام، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الارض ولا في السماء، المنعم علي البشرية جمعاء، وقاضي حوائج الأغنياء والفقراء، أما بعد:- أيها الأخوة الزملاء واينما كنتم أيها الأصدقاء الأوفياء، أتقدم اليكم ببعض الكلمات العذراء تتلقاها شفاهي بابتسامه حسناء لعل وعسي أن يصل صدهاء الي صميم قلوبكم لنسمك بأيدي بعضنا البعض لنسعي في دروب الخير، يقول رسولنا الكريم “المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضًا” ، “مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر” فقد وصانا رسولنا الكريم في أكثر من حديث بضروة التعاون بين المسلمين والبشر عامة حيث تدعو كل الديانات للتعاون بأكثر من صورة واضحة فيشبه الاسلام الناس بالبنيان الذي تعمل جميع لبناته علي تماسكه، فلنا أن نتخيل حياتنا في عزلة من البشر فكيف لنا أن نحيا بسلام ! لذا فليعمل كل انسان علي تقديم دوره في الحياه لتحقيق التكامل المعيشي، لتحقيق مبدأ التعاون، ونختم معكم بتحية الاسلام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة مقدمة اذاعة مدرسية جديدة عن التدخين

بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الله نبدأ وعلي الله نتوكل، من منا إن لم يكن مدخنا لا يتعرض الي دخان السجائر الخبيث كل يوم، فنسبة كبير من البشر نتتمي الي فئة المدخنين من سن صغيرة حتي حالات متقدمة في السن فهو نوع من الادمان الغير محرم قانونيا، ولكنه محرم دينيا، حيث يقول الله عز وجل في محكم آياته ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة، وتكمن التهلكة في هذه الحالة كون التدخين مضرا بصورة كبيرة نظرا لمكوناته السببة للعديد من الأمراض، كما يقول الله عز وجل  يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنصَابُ وَالْأَزْلَامُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ، فلا يكتفي الضرر الناتج عن التدخين علي المدخنين وحسب بل تعدي آثره ذلك بكثير ليصل الي جميع الفئات وجميع الأعمار، كما يترك يتضح آثره في الرائحة الكريهة التي يتعرض لها الجميع، ويقول النبي صلي الله عليه وسلم إن الملائكة تتأذى مما يتأذى منه الناس ، وهذه صورة أخري لكونه محرما، زملائنا الأعزاء اياكم والتدخين، وقبل هذا أحذركم ونفسي من صديق السوء، ونختم معكم بسلام الله، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مقدمة اذاعة مدرسية جديدة عن الجاربسم الله نبدأ وعلي الله نتوكل، والحمد لله وكفي والصلاة والسلام علي النبي المصطفي أما بعد:-
يقول رسولنا الكريم في حديثه الشريف مازال جبريل يوصيني مازال جبريل يوصيني بالجار حتى ظننت أنه سيورثه.
وتكمن حكمة الحديث في ضرورة الحفاظ علي حقول الجار، وكذلك قضاء حاجة ومساعدة في امور دنياه، فالجار هو أكثر من نلتقيه يوميا بمجرد النهوض من النوم وبدأ يوم جديد وهو من نأمنه علي حياتنا واغراضنا وأولادنا في فترات الغياب عن المنزل، كذلك تكمن صور الحفاظ علي الجار في مساعدته في أمور دنياه وعدم ايذائه بما يضر من الألفاظ، وصدق رسولنا الكريم صلي الله عليه واختم كلامي بقول رسول الله “ليس منا من بات شبعان وجاره جائع وهو يعلم” صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم.
مقدمة اذاعة مدرسية جديدة عن الأم وبر الوالدينبسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام علي رسولنا الكريم، السيد مدير المدرسة، أساتذتنا الأجلاء، زملائنا الاعزاء يسعدنا أن نقدم لكم مقدمة اذاعة مدرسية وهي بعنوان الأم وبر الوالدين، وصانا الله عز وجل في كتابه الكريم ببر الوالدين وضرورة هذا السلوك ليرضي الله علينا، ويقول الله عزل وجل ” واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا وبالوالدين إحسانا” ويتحقق هذا الأمر بعدم التذمر عليهما والتعامل معهما بأدب في جميع الشئون حتي في حالة ارتكابهما أي خطا في حقنا، كما يوصينا النبي بشكل أكبر بالام ففي حديث عن أبي هريرة  قال: جاء رجل إلى رسول الله ﷺ فقال: يا رسول الله، من أحق الناس بحسن صحابتي؟ -يعني: صحبتي، قال: أمك قال: ثم من؟ قال: أمك، قال: ثم من؟ قال: أمك، قال: ثم من؟ قال: أبوك، ويقول الله عزل وجل فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا ، وننهي اذاعتنا بكلام الله ونشكر علي حسن استماعكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة اذاعة مدرسية جديدة عن المعلم

بسم  الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام علي رسولنا الكريم أشرف الخلق أجمعين، اما بعد تحية طبية لكل معلمينا الاجلاء علي الدور العظيم والمجهود الرائع الذي يقدمونه مع بداية كل يوم دراسي لننال به اعلي الدرجات من النجاح والتفوق، شاكرين الله عز وجل واياهم بجزء من العطاء الذي يهبونه لنا كجزء بسيط من المجهود الرائع مع كل يوميا، وهنا تتمثل مكانة الشاعر قم للمعلم وفه التبجيلا…. كاد المعلم ان يكون رسول، فتحية طبية من كافة طلاب المدرسة لمعلمينا الكرام ولا نستثني منهم أحدا، فكل مهندس وطبيب وأي مهنة أخري يدين بالجميل والعرفان لمدرس أو اكثر كان سببا في تفوقه الدراسي وحصوله علي هذه المكانه، ومرة أخري تحية طيبة لكافة معلمينا الكرام، والآن ونبدأ مع باقي فقراتنا الاذاعية بآيات من القرآن والذكر الحكيم.

مقدمة إذاعة مدرسية عن العلم

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام علي أشرف الخلق نبينا محمد صلي الله عليه وسلم، في مستهل العام الدراسي الجديد نبدأ معكم بخير دعاء بغرض أن يعيننا الله عز وجل علي المذاكرة والتلقي السليم من أساتذتنا الكرام في المنهج الدراسي وهو للهم اني اسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين. اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك انك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل، كما نأمل أن يوفقنا الله واياكم وأن نسير في طريق النجاح، فلا ينكر أحد منا فضل وأهمية العلم بين الشعوب فبه تسمو الأمم ويرتفع شأنها، وقد نزلت أول أيه في القرآن تحث على العلم والتعلم وهي قول الله تعالي ” إقرأ ” فهي تحث على التثقف والتعلم وكذلك ﴿ وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا ﴾ ويتضح ذلك أيضاً في قول رسول الله صل الله عليه وسلم “من يرد الله به خيرًا يُفَقِّه في الدين” صدق رسول الله، ويقول الامام الحسن “لولا العلماء لصار الناس مثل البهائم” فصاحب العلم مكرم بكل مكان يعلو يزداد شأنه بمقدار علمه ويقول الامام الشافعي
رأيت العلم صاحبه كريم
ولو ولدته آباء لئامُ
وليس يزال يرفعه إلى أن
يعظم أمره القوم الكرامُ
ويَتَّبِعُونه في كل حال
كراعي الضأن تتبعه السوامُ
فلولا العلم ما سعدت رجال
ولا عُرف الحلال ولا الحرامُ
مقدمة اذاعة مدرسية عن حرب 6 اكتوبرصباح الخير يا مصر يا أحلي 3 الوان و نسر يا جنة في أرض ربي في وسط الدنيا قصرصباح العزة و الأصالة صباح الحرية والكرامةصباح النصر عليكى يا مصرسيظل الشهيد مكرماً بيننا حتى بعد مماته لما حققه من بطولة في استرداد أراضينا والحفاظ على كرامة شعب بأكمله، فتحية لأبطال المجد لما حققوه متحدين معاً لتلقين الدو الصهيوني درساً فى كيفية الحفلظ على الأرض والكرامة والتضحية بالنفس من أجل الأخرين، ولا أجد أسمي مما قاله الرئيس الراحل محمد أنور السلام بطل السلم والحرب فى ذكري الاحتفال بالفوز العظيم في حرب 6 اكتوبر المجيد.
إن التاريخ العسكري سوف يتوقف طويلاً أمام عملية يوم ٦ أكتوبر ١٩٧٣ ولست اتجاوز اذا قلت أن التاريخ العسكري سوف يتوقف طويلاً بالفحص والدرس أمام عملية يوم ٦ أكتوبر ٧٣ حين تمكنت القوات المسلحة المصرية من إقتحام مانع قناة السويس الصعب واجتياز خط بارليف المنيع وعبور الضفة الشرقية من القناة بعد أن أفقدت العدو توازنه لقد كانت المخاطرة كبيرة والتضحيات عظيمة لمعركة ٦ أكتوبر خلال الساعات الست الأولي من حربنا كانت هائلة فقد العدو توازنه إلي هذه اللحظة وإذا كنا نقول ذلك اعتزازاً وبعض الاعتزاز إيمان فان الواجب يقتضينا أن نسجل من هنا و بإسم هذا الشعب و بإسم هذه الأمة ثقتنا المطلقة في قواتنا المسلحة ثقتنا في قياداتها التي خططت وثقتنا في شبابها وجنودها الذين نفذوا بالنار والدم ، ثقتنا في إيمان هذه القوات المسلحة في قدرتها علي إستيعاب هذا السلاح ..أقول باختصار أن هذا الوطن يستطيع أن يطمئن ويأمن بعد خوف إنه قد أصبح له درع وسيفومن هنا فقد تعلم المصريون كيف يقاتلون جنباً لجنب في أصعب المواقف وأقصي الظروف كما حدث في نهار شهر رمضان عام 1973 لتحقيق نصر عظيم ما زال يذكر حتى الآن بالاضافة إلى أبطاله الكرام.

مقدمة إذاعة مدرسية عن الصحة

نبدأ كلامنا اليوم بقول القائل ( نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس , الصحة والفراغ ) وكما قال الرسول الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام ” من أصبح معافى ، في جسده آمنا في سربه عنده قوت يومه فكأنما حيزت له
الدنيا بحذافيرها ” فمن منا ينكر فضل الله في نعمته التي من علينا بها متمثلة في الصحة العافية التي تمكننا من التحرك والعمل والاستمتاع بباقي نعم الله العظيمة، فالصحة كنز عظيم يهبها الله لعبادة يجب أن يضعوها تاج على رؤوسهم حامدين الله عز وجل عليها، كما يجب علينا أيضاً الحفاظ عليها.
أقوال مأثورة في الصحة.قال تعالى { كلوا واشربوا ولا تسرفوا }“نحن قوم لا نأكل حتى نجوع وعندما نأكل لا نشبع” .“المعدة بيت الداء”درهم وقاية خير من قنطار علاج”من يملك الصحّة يملك الأمل ومن يملك الأمل يملك كل شيء .– الصحة تاج على رؤوس الأصحّاء لا يراه إلا المرضى .– الصحة حصان إمّا أن تنطلق به، وإمّا أن ينطلق بك.

mohamed ibrahim
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع mohamed ibrahim .

جديد قسم : مقدمة اذاعة مدرسية 2020.أفضل 30 مقدمة اذاعة مدرسية جديدة ومتنوعة كاملة الفقرات والخاتمة 2020

إرسال تعليق