من خلال موضوع سابق شرحنا خطوات إخفاء شبكة WiFi المنزلية والإجابة على سؤال ما إذا كانت أفضل طريقة للحماية من الاختراق أم أنها مجرد طريقة تقليدية للتخلص من المتسللين. بشكل عام ، فكرة إخفاء شبكة Wi-Fi هي جعل اسمها غير مرئي في قائمة الشبكات اللاسلكية القريبة التي يعرضها الكمبيوتر المحمول ، أو أي جهاز تقني تدعمه تقنية Wi-Fi بشكل عام. ومع ذلك ، هذا لا يعني أنه لا يمكنك الاتصال بشبكة Wi-Fi مخفية: لا يزال بإمكانك الاتصال بها ، ولكن عليك معرفة الاسم وكلمة المرور الصحيحين للشبكة ، بما في ذلك نوع التشفير المستخدم. في هذه المقالة ، نراجع طريقتين مختلفة ستمكنك من تحقيق ذلك: الاتصال بشبكات Wi-Fi المخفية على أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Windows 10.


الطريقة الأولى: من خلال قائمة الشبكات اللاسلكية القريبة


إذا كانت هناك شبكة Wi-Fi مخفية تعرف معلوماتها من الاسم وكلمة المرور ، فيمكنك الاتصال بها بدءًا من القائمة التي يعرضها Windows 10 للشبكات اللاسلكية بالقرب من الجهاز. لعرض هذه القائمة ، ستحتاج إلى النقر فوق رمز Wi-Fi المصغر في منطقة الإعلام بجوار الساعة. سيعرض Windows 10 جميع الشبكات اللاسلكية التي تمكنت بطاقة الشبكة من التقاطها.



بشكل عام ، من خلال التمرير إلى أسفل هذه القائمة ، ستجد هناك شبكة تسمى "الشبكة المخفية" ، انقر عليها ثم انقر فوق الزر "اتصال". سيُطلب منك الآن إدخال اسم الشبكة اللاسلكية المخفية ، واكتبها واضغط على زر التالي. بعد ذلك ، سيُطلب منك كلمة مرور ، اكتبها وانقر فوق التالي. سيستغرق Windows 10 بضع ثوانٍ للاتصال بشبكة Wi-Fi المخفية. إذا سارت الأمور على ما يرام ، فسيتم سؤالك عما إذا كنت تريد السماح لجهازك بالظهور على هذه الشبكة ؛ اختر نعم أو لا حسب ما تريد. والآن أنت متصل بالشبكة اللاسلكية المخفية.



الطريقة الثانية: من خلال لوحة التحكم - Control Panel



ابحث عن لوحة التحكم في قائمة ابدأ أو اكتب "لوحة التحكم" في نافذة التشغيل بعد الضغط على Win + R معًا.

بعد فتح نافذة لوحة التحكم ، انتقل إلى قسم الشبكة والإنترنت ثم إلى مركز الشبكة والمشاركة ومن هناك انقر فوق إعداد اتصال أو شبكة جديدة لتظهر لك نافذة منبثقة حدد منها الاتصال يدويًا بشبكة لاسلكية ثم انقر فوق التالي ثم أدخل المعلومات المطلوبة لشبكة الاسم المخفية ونوع التشفير وكلمة المرور في الحقول المناسبة. عند الانتهاء ، اضغط على زر التالي ، ثم إغلاق. ثم سيتم الاتصال تلقائيًا بهذه الشبكة المخفية على الجهاز.


ويمكنك مشاهدة هذا الفديو لتفهم بشكل اسرع 


mohamed ibrahim
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع mohamed ibrahim .

جديد قسم : شروحات

إرسال تعليق